معتقداتك هي من تتحكّم في جسمك وليس جيناتك (دي آن آي) Biology of Belief DNA

الجمعة، 15 نوفمبر 2019

معتقداتك هي من تتحكّم في جسمك وليس جيناتك (دي آن آي) Biology of Belief DNA

1-البروفيسور بروس ليبتون

البروفيسور بروس ليبتون Bruce Lipton ، عالم في بيولوجيا الخليّة Cell Biologist ، مؤلّف كتاب بيولوجيا المعتقدات The Biology of Belief ، وما يؤكّد عنه هو أن معتقداتنا هي من تتحكّم في بيولوجيا أجسامنا وليس مورّثاتنا DNA كما هو شائع حاليا.
وقد قدّم البوفيسور ليبتون عدّة محاضرات ودروس يشرح فيها التّأثير الكبير لما يعتقده الانسان على جسمه، وقدّم أجوبة لكثير من التساؤلات التي كانت مبهة نوعا ما.
biology

2-ما هي بيولوجيا المعتقدات؟

سأقوم بشرح بيولوجيا المعتقدات في هذه المقالة بشكل مختصر.
لقد قام البروفيسور ليبتون بدراسة كيفيّة معالجة الخليّة للمعلومات طيلة 40 سنة، وتوصّل إلى أن المورّثات لا تتحكّم في سلوكيّاتنا، لأنّ المسؤول عن نشاط المورّثات هو عوامل خارجيّة (أي خارج الخليّة)،  وهذا ما يتضمّن معتقداتنا وأفكارنا، حيث تؤدّي إلى تغيير في تشكيل دي آن آن DNA ، وهي نظريّة قام بشرحها في كتابه بيولوجيا المعتقدات.
 

3-مالذي جعل البروفيسور ليبتون يصل إلى أن المعتقدات تؤثّر على بيولوجيا الجسم وليس  الـ DNA ؟

قام الدّكتور ليبتون ببحث حول الخلايا الجذعيّة Stem Cells والتي إذا تمّ وضعها في وسط مختلف فإنها ستتمايز إلى خلايا عظام، وإذا غيّرت الوسط فإنّها ستتمايز إلى خلايا دهنيّة وهكذا، أي أنّ خصائص وسلوكيّات الخليّة منعكس على البيئة الموجودة فيها وليس على الحمض النووي DNA.
وهناك شيئ آخر، أثناء بحث كان يجريه الدكتور عن خلايا الأوعية الدمويّة، فوجد أن الانسان يستطيع أن يتحكّم في أوعيته الدموية من خلال عقله فقط.
وهذه طريقة جديدة تماما للنظر إلى البيولوجيا (علم الأحياء) مقارنة بالنظرة القديمة. فما مدى صحة ما توصل إليه هذا العالم؟

وأيضا هذا هو الموقع الخاص بالبروفيسور ليبتون:

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري